amazon mattress protector
header7.jpg

نمل (تقطفين)

تتميز النملة بقدرتها على إستغلال الموارد

تتميز النملة بقدرتها على إستغلال الموارد

تقطفين – النمل (بالإنجليزية Ants) ومفردها توقطفت للمؤنت، من الحشرات الاجتماعية تنتمى لفصيلة Formicidae ، وهم متصلين بالدبابير والنحل، وهم ينتمون إلى رتبة غشائيات الأجنحة ، يشكل النمل مستعمرات تحتل أراضي كبيرة تتألف من الملايين من الأفراد تتراوح في حجمها من بضع عشرات من الأفراد الشرهه التي تعيش في تجاويف طبيعية صغيرة ومستعمرات منظمة جدا. هذه المستعمرات الكبيرة تتكون في معظمها من الإناث العقيمة الغير مجنحة التي تشكل الطبقات “العمال”، “الجنود” ، أو غيرها من المجموعات المتخصصة. وتوصف المستعمرات أحيانا بأنها كائن عملاق لأن النمل يبدو أنه يعمل ككيان موحد، بشكل جماعي لدعم مستعمرة.
يتراوح النمل في حجمه من 0.75 الى 52 مليمتر ألوانه تختلف ؛ معظمه أحمر أو أسود ، والأخضر هو الأقل شيوعا ، بعض الأنواع الاستوائية لها بريق معدني. يوجد أكثر من 12،000 نوع من النمل معروفة حاليا (مع التقديرات العليا من حوالي 14،000) ، مع تنوع أكبر في المناطق المدارية.
مستعمرات النمل يمكن أن تكون طويلة الأمد. الملكات يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى 30 سنة ، ويعيش العمال الذكور من 1 إلى 3 سنوات.
كثيرا ما استخدم النمل في الخرافات وقصص للأطفال لتمثيل الكد والجهد التعاوني. كما ذكر النمل أيضا في الكتب السماوية (الإنجيل والقرآن الكريم).

المصادر:
Wikipedia, the free encyclopedia
الصورة من موقع: www.wallpapers247.com

أرسلت من قبل طارق الرويمض في حشرات,حيوانات وتحتوي على تعليقات(2)

2 تعليقات ل “نمل (تقطفين)”

  1. رشيد سعيدان الدويري قال:

    تكطوفت بالكاف والجمع تيقضفين الفاف كالجيم القاهرية

  2. Amazigh67 قال:

    ” ثاوطوفث ” النملة و ” اوطوف ” النمل بالقبائلية الجزائرية.

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك